التحديث الأخير :10:12:40 م

الصفحة الحالية : تاوناتيون يصنعون الحدث مواقف وآراء مسيرة احتجاجية بجماعة كيسان ضد واقع مزر ومشاريع مؤجلة

مسيرة احتجاجية بجماعة كيسان ضد واقع مزر ومشاريع مؤجلة

تاونات نيوز--العياشي كيمية
كما تم الإعلان عنه نظمت ساكنة جماعة كيسان دائرة غفساي إقليم تاونات ،اليوم الخميس 20/07/2017 ،مسيرة احتجاجية انطلقت من دوار القلالين في اتجاه مقر جماعة كيسان ،واختتمت بوقفة احتجاجية هنك،شاركت فيها سكانة الجماعة بجميع أطيافها ،ومن فئات عمرية مختلفة ، كما كان للنساء حضور لافت فيها.
المحتجون حملوا لافتات كتبت عليها أهم مطالبهم ،ورفعوا شعارات منددة بحالة التهميش والإقصاء الذي باتت تعرفه ساكنة الجماعة ، مطالبين بتحقيق المستويات الدنيا من العيش الكريم ،والتي جاءت كالآتي:
1 - توفير الخدمات الأساسية بالجماعة(ماء-كهرباء-صحة .شبكة الهاتف..)
2 - توفير بنية تحتية ملائمة (مؤسسات تعليمة في المستوى_التعجيل ببناء ثانوية إعدادية- ،ومستشفى يوفر الخدمات الصحية الضرورية -....)
3 - استكمال بناء مسجد القلالين بمعايير تستجيب لشروط السلامة للمصلين ،فللإشارة فإن مسجد القلالين مغلق في وجه المصلين لأزيد من خمس سنوات ،تحت ذريعة سلامة المصلين لكونه آيل للسقوط ،ويعود بناؤه إلى فترة الحماية الفرنسية .
4 - توفير الفضاءات الثقافية والترفيهية (دار للشباب ..مسبح....)
5 - إصلاح الطريق الجماعية الغير مصنفة الوردزاغ كيسان .
السلطات المحلية في شخص قائد قيادة تافرانت ورجال الدرك الملكي بالوردزاغ تابعت أطوار المسيرة حتى انفضاضها،في جو سلمي وحضاري ،لم تسجل خلاله أي استفزازت من الطرفين.

-
Share

------------------------ المواضيع والمقالات والردود ومقاطع الفيديو المنشورة لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع ولا تتحمل إزاءها تاونات نيوز أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية