التحديث الأخير :09:54:05 ص

الصفحة الحالية : تاوناتيون يصنعون الحدث مواقف وآراء الصراعات السياسية تكشف المستور ،والسيد عبد العزيز العبودي عن حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية من أثرياء المغرب

الصراعات السياسية تكشف المستور ،والسيد عبد العزيز العبودي عن حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية من أثرياء المغرب

تاونات نيوز--متابعة

تحت عنوان"إعلان وتصريح بالممتلكات أوجهه للرأي العام الوطني والمحلي والأجهزة المختصة من أجل البحث والتقصي " قدم السيد عبد الحق أبو سالم ،على صفحته الشخصية على شبكة التواصل الإجتماعي فيس بوك ،تقريرا مفصلا عن ممتلكاته وممتلكات غريمه البرلماني السابق عن حزب الإتحاد الإشتراكي ، السيد عبد العزيز العبودي ،هذا نص ماجاء في التقرير كما نشر:

بعد فشل النائب البرلماني عبد العزيز العبودي ، وانهزامه الانهزام الذريع في الانتخابات التشريعية الأخيرة ، لم يبق له إلا التشويش على عمل مجلس جماعة الرتبة ، ووضع العصا في عجلة التنمية بهذه المنطقة . وذلك باستعمال بعض المبجطرين على الحائط الأزرق ، همهم الوحيد السب والقذف في شخص رئيس جماعة الرتبة الذي يدعون انه اغتنى على حساب الجماعة الترابية الرتبة وبالمناسبة ومن أجل نفض الغبار عن هذا الموضوع ووضع حد لكل هؤلاء المبجطرون ، أبسط للرأي العام الوطني والمحلي ممتلكاتي كرئيس جماعة لثلاث ولايات ، ونائب رئيس المجلس الإقليمي لولاية ونائب رئيس الغرفة الفلاحية لولاية. وأبسط عليكم ممتلكات النائب البرلماني السابق عبد العزيز العبودي الذي في نفس الوقت هو عضو وحيد وأحد عن حزبه في المعارضة منذ 1992 بجماعة الرتبة ولم يستسغ هذه المرة انهزامه الذريع في الجماعة و البرلمان وبدأ يروج بين الناس انه سيستغل النيابة العامة بتاونات لخلق الفتن للمواطنين و عن طريقهم لرئيس جماعة الرتبة عن طريق تحرير شكايات مجهولة ضده وضد عائلته وضد المواطنين . كل هذا من أجل ارباكي وخفظ وتيرة العمل الجماعي ووتيرة التواصل مع المواطنين. وفعلا تصريحه هذا تأكد بعد إعطاء النيابة العامة بتاونات في شخص السيد الوكيل اوامرها للبث في بعض الشكايات المجهولة عبئ لها الوكيل الدرك من خارج تراب الإقليم في الوقت الذي قامت فيه نفس النيابة بحفظ ملفات معلومة نتوفر على أرقامها رغم ان هذه الملفات أجريت فيها معاينة الدرك وبها شهود . فتم حفظها لحاجة في تفس السيد الوكيل الذي حجزها لا زلت ابحث اسبابها الى الآن وسأطرق باب النيابة للاستفسار عن هذا الامر. اذن رفعا لكل الاتهامات المجانية التي توجه ضدي من طرف المسمى عبد العزيز العبودي وأذنابه أضع رهن إشارة الرأي العام ورهن إشارة الصحافة وكذا أجهزة الدولة المكلفة بالتحقيق في كل هذه الممتلكات.

هذه ممتلكاتي: كرئيس لجماعة الرتبة منذ 2003 .

*شقة بإقامة باسم الله بطريق عين السقف مقتناة في إطار قرض من البنك الشعبي بفاس على مدة 15 سنة.

* ما يقارب 9 هكتارات من الأرض موزعة بمزارع دوار تامسنيت بجماعة الرتبة موروثة عن والدي الذي أدعو له بالرحمة والمغفرة في هذا اليوم .

* منزل العائلة بدوار تامسنيت موروث هو الآخر عن الأب وقمنا بإصلاحه بشراكة مع اخواني.

* سيارة أجرة من نوع 240.

سيارة خاصة من نوع فورد اقتنيتها هي الأخرى في إطار قرض من عند إحدى الأصدقاء.

كل هذه الممتلكات راكمتها منذ 1989 إلى الآن حيث كنت اسافر إلى فرنسا اشتغل في ضيعات العنب آنذاك وأنا طالب بظهر مهراز ، بعدها اشتريت سيارة من نوع R18 كنت اتجول بها في أسواق فاس ايموزار صفرو وأسواق إقليم تاونات كتاجر منذ حصولي على البكالوريا سنة 1989 وبقيت امارس التجارة إلى التحقت بقطاع الطاكسيات بتاونات واشتغلت به أكثر من أربع سنوات وأفتخر بهذه التجربة. إذا كان أذنابه ينتقصونها.
سنة 1997 دخلت غمار الانتخابات.
2003 : استطعنا أنا واخواني المناضلين آنذاك أن نفوز برئاسة جماعة الرتبة التي بقيت بها رئيسا إلى الآن.

2003 : دخلت غمار انتخابات الغرفة الفلاحية كذلك كنائب أول للرئيس الحاج عبو.

2009: دخلت غمار انتخابات المجلس الإقليمي لتاونات كنائب ثاني للرئيس . ولا زلت عضوا بهذا المجلس إلى الآن.

2009: التحقت بوكالة التنمية الاجتماعية كإطار بمنسقية فاس الجهوية والتي لا زلت أشتغل بها إلى الآن.مباشرة بعد التحاقي بالوكالة أسسنا النقابة الوطنية لوكالة للتنمية الاجتماعية التي اخذت بها منصب الكاتب الجهوي للنقابة بفاس الذي لا زلت اشغله . هذه النقابة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل والتي أخذت على عاتقها طلب ترسيم المتعاقدين واستطعنا سنة 2011 من ترسيم كل أطر ومستخدمي الوكالة بالمغرب . 
2010 : عدت إلى الجامعة وتسجل بسلك الماستر مسلك الجهوية ومشروع التنمية الترابية المستدامة . كلية الآداب سايس فاس.
2013 : تسجلت بسلك الدكتوراه بمختبر الدراسات الحضرية . كلية الآداب ظهر المهرجان بفاس 
مجموعة هذه المناصب التي مررت منها كان يترتب عنها تعويضات قانونية سواء مقابل التمثيل أو التنقل.
هذا ما لدي من ممتلكات أبسطها أمام الرأي العام الوطني والمحلي وأطالب الدولة أن تحجز على كل ملك ثبت أنه مسجل باسمي أو باسم زوجتي .

أمر معكم الآن لبسط ممتلكات النائب البرلماني العبودي (سابقا) الذي يتهم رئيس جماعة الرتبة بالاغتناء على حساب الجماعة ، هو كذلك كان بالأمس القريب طالبا معطلا يشتغل كمياوم في البناء القروي بمختلف دواوير الرتبة وبني أحمد التابعة شفشاون وهذا ليس بعيب طبعا.

هذه ممتلكات النائب البرلماني عبد العزيز العبودي الذي بالأمس القريب كما قلت انطلق هو الآخر كطالب معطل ثم محاسب وتقلد مناصب سياسية نائب برلماني سابقا عضو بغرفة الصناعة والتجارة و الخدمات سابقا بفاس عضو المجلس الإقليمي بتاونات سابقا مستشار بجماعة( كممثل وحيد وأحد للحزب منذ 1997؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!! ) :

ممتلكاته خلال هذه المدة بعدما كان لا يملك شيئا.

* فيلتين : الأولى قرب مقهى لافيلا والثانية قرب القصر الملكي حي طارق بفاس.

* قطعة قرب اسيما 1 بالمدينة الجديدة مساحتها حوالي400 متر .

*قطعة أرضية لفيلا قرب طريق ايموزار قريبة من مصحة الكوثر مساحتها 1000متر .التي اشتراها من أحد الورثة وقام بترشيد ثلاث عائلات كانوا قد قاموا بشراء منازل فوقها عن طريق عقود عدلية فقام بهدم منازلهم بواسطة الجرافات بعد إصدار حكم الافراغ في حقهم مستغلا دائما نفوذه داخل المحكمة كما يدعي . وهذا بدأ يتضح لنا من خلال تحريك الشكايات المجهولة ضد الأبرياء بقبيلة بني زروال موظفا بعض المتنطعين والسماسرة الذين يعيشون على فتاة موائده أول هؤلاء " مجموعة المبجطرين "على الفيس بوك بجماعة الرتبة.

* عمارة webhelp المكترات للشركة الفرنسية المجاورة لفندق زهرة الجبل في إطار شراكة مع أحد الشركاء منهم من يقبع بالسجن بسبب الا تجار في المخدرات اسمه : ب. ب. هذه العمارة تتكون من خمس طوابق .

* العمارة الثانية مكترات للشركة الفرنسية كذلك web help في إطار شراكة مع أحد أبناء كتامة المعروف سعيد السعار وما ادراك ما سعيد السعار . هذه العمارة المتموقعة بحي ملعب الخيل 1 بجوار إدارة الأمن الوطني الإقليمية بفاس.والتي استغل فيها ظروف أحد المقاولين الذي توفي بعد بيعها بشهر تحت الضغط الذي مورس عليه بسبب الحجز الذي تحول فيه الخبير المحاسب إلى مشتري، فماذا تقول المحكمة في هذا الأمر؟

*عمارة أخرى من خمس طوابق مساحتها 1000 متر تقريبا في إطار شراكة مع الصنهاجي صاحب شركة كرامر للخشب بمعلب الخير هي الاخرى التي تم شراؤها بنهج سياسة الجزرة والعصا.

* مطحنة و فيلا صغيرة بجماعة الرتبة قام فيها بالاحتيال على أملاك الدولة مقابل التوهيم بتشغيل أبناء المنطقة ولم يشغل من هذا إلا أقاربه. فدفتر التحملات الذي قدمه للجنة اتخذه فقط للتمويه من أجل السطو على الوعاء العقاري الجماعي التي شكل أزمة لجماعة الرتبة عندما تريد تركيز المشاريع الاجتماعية والاقتصادية.أحسن مساحة تمتلكها الأملاك المخزية بالرتبة تم تفويتها العبودي عبد العزيز في عهد الحبيب المالكي لما كان وزيرا للمالية من نفس الحزب الذي ينتمي إليه صاحبنا. مغتصبا بهذا أمام الملإ الوعاء العقاري لجماعة الرتبة الذي ظلت مكتوفة الأيدي بفعل هيمنة هذا الأخير على أرض الدولة بمبلغ بخص لا يتعدى 7 دراهم للمتر . وهذا الشخص لم يسبق له أن قدم خدمة للدولة حتى نحسبه على خدامها. 
وهل هناك عداء أكثر من هذا لساكنة الرتبة. الذي إن أراد أن يتصالح معها فليعلن للرأي العام تنازله عن القطعة التي بنا فوقها معصرة للزيتون يلوث بها مياه واد أولا ي والآبار المجاورة المجاورة له في أحد كبير للقانون ، ورغم كون الجماعة أصدرت قرار الإغلاق وصادق عليه السيد العامل إلا أن صاحبنا يدعي و يسغل نفوذه مع السلطة وكذى يدعي أنه له نفوذ مع النيابة العامة بتاونات ومع درك فاس اذن إغلاق المطحنة يبقى من سابع المستحيلات. وسأعود بكم لهذا الموضوع بداية موسم الزيتون.

*قطعة أرضية من 280 متر قيمتها 2 مليون للمتر الواحد بمطحنة الدريسية ومنزل بكابونيكرو بتطوان أخذها كإتاوة مقابل صفقة تصفية شركة مطاحن الادريسية عن طريق المحكمة التجارية بفاس. الصفقة التي رست على المستثمر العقاري المعروف السباعي في المزاد العلني فتم تشريد ما يقارب 1000 عامل وزبون لهذه المؤسسة الصناعية بمدينة فاس. العبودي هذا هو من قام بتصفية هذه الشركة باعتباره خبير عن المحكمة التجارية . فمثل هؤلاء الأشخاص هم من ساهموا في قتل التنمية بجماعة الرتبة وبمدينة فاس التاريخية وذلك بالاستيلاء على الاراضي وتحويلها إلى ملك خاص راكموا به ثروته عن طريق استغلال النفوذه . وهؤلاء هم من قتلوا اقتصاد مدينة فاس .حتى تحولت المدينة إلى ملجلإ للمجرمين.

* قطعة أرضية بفاس ( طريق سيدي حرام ) مساحتها ما يقارب 7هكتار ونصف شملها التعمير أصبحت قيمتها بالملايير استغل ضرفية وكالة أحد أبناء الهالكين الذي كان في وضعية متابعة قضائية بسبب شيك بدون رصيد فاستغل مأساة هذه الأسرة وبيعت القطعة تحت الضغط لصاحبنا رغم أن القيمة الحقيقة بالملايير فاقتناها بمبلغ 350 مليون سنتيم . هكذا سيتضح لكم أن صاحبنا يتقن فن الاستثمار في مآسي الناس.

* عمارة بني مكة بطريق صفرو تم بيعها .

* نفس الخطة التي قام بها بجماعة الرتبة للسطو على العقارات العمومية باسم الاستثمار عن خلق شركات والنفخ في الدراسات التي تنبني على الوعود الكاذبة لخلق فرص الشغل . كرر نفس الخطة بمدينة فاس واستفاد من قطعة أرضية مساحتها تفوق 2500 متر بالحي الصناعي بنسودة بهدف صناعة القادوس والطوب استفاد منها بقيمة تقارب 300 درهم للمتر المربع وقام ببيعها فيما بعد بثمن يقارب 3000 درهم بعد نهاية المدة البيع تم لا حد المستثمرين المعروف بمول الحسور بعد أن أخذها عن الدولة بثمن بخص مستغلا نفوذه .

هل بمثل هؤلاء سنبني التنمية .
ويحكى أن له شقة فاخرة بطنجة لكن لم استطع ذكرها ضمن ممتلكاته الا بعد الوصول إليها والتأكد من صحة معطياتها . ويحكي بعض المطلعين القريبين من ممتلكات العبودي أن ثروته خلال هذه المدة فاقت 40 مليار سنتيم بعد أن كان بالأمس القريب يطلب بقايا السجائر للطلبة.

أضع هذه المعطيات للرأي العام ولسكان دائرة غفساي وأترك لهم المجال للحكم عن من اغتصب التنمية بالمنطقة ،كما أضع هذه المعطيات بيد أجهزة الأمن للتدقيق والتأكد من مدى صحتها ، وهل قيمة الممتلكات تساوي الضرا ئب التي أداها للدولة الذي يروج أن أشخاص من قسم الضرائب متورطين معه في عدة ملفات . وسبب تقدم صاحبنا للبرلمان فقط لحماية هذه الممتلكات لا غير .
فإن كانت هذه الممتلكات جاءت من مصادر قانونية ومعقولة سنقول له مبروك وسناطلبه باسم الساكنة بإعادة المساحة التي أخذها من ملك الدولة بجماعة الرتبة للاصالح مع سكان جماعة الرتبة فهذا هو السبب الذي يجعله لا يحصى بقبول الناس وبقي وحيدا بالجماعة في المعارضة منذ 1997 .
فكيف يمكن لك أن تمثل السكان بالجماعة وبالبرلمان وأنت الأول الذي تغتصب أملاك الجماعة ؟ ارجع غيك وكف عن كتابة الشكايات المجهولة التي سوف لن تحصل من وراءها أية نتيجة لسبب واحد هو أننا نومن بما نقوم به .
وانك لن تساعد إلا في خلق الفتنة للسكان لا غير.

في الاخير أتوجه للبرلماني عبد العزيز العبودي أن يخرج بتصريح صحافي حول ما ذكرت إن كانت هذه الممتلكات كذب وبهتان مع تحملي لكامل المسؤولية فيما كتبت. التي متأكد تمام التأكد أن له ممتلكات أخرى لم اتمكن من الوصول إليها أضع الملف بين أجهزة الدولة وأطالب السيد وكيل الملك الذي يعطي القيمة الكبيرة للشكايات المجهولة التي يكتبها الجبناء أن يفتح تحقيقا في الموضوع وأن لم يفتح يعتبر الأمر مؤامرة كبرى وهروب من محاربة الفساد.

Share

------------------------ المواضيع والمقالات والردود ومقاطع الفيديو المنشورة لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع ولا تتحمل إزاءها تاونات نيوز أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية