التحديث الأخير :08:56:31 م

الصفحة الحالية : تاوناتيون يصنعون الحدث مواقف وآراء إضراب وطني تضامنا مع الأستاذ الذي تعرض للعنف الجسدي بورزازات

إضراب وطني تضامنا مع الأستاذ الذي تعرض للعنف الجسدي بورزازات

تاونات نيوز- العياشي كيمية
دعت النقابات التعليمية بالمغرب  إلى اضراب وطني عن العمل، يومي الأربعاء والخميس 8و9 نونبر 2017 ، من أجل التنديد بكل أشكال العنف اللفظي والجسدي الذي تتعرض له أسرة التعليم و منها ما تعرض له أستاذ إحدى ثانويات ورزازات على يد أحد تلاميذه أثناء قيام بواجبه.

واعتبرت النقابات التعليمية الثلاث  ،وهي الجامعة الوطنية لموظفي التعليم  (او ش م) والجامعة الحرة للتعليم (ا ع ش م ) والجامعة الوطنية للتعليم (ا م ش ) ، في بلاغ لها ،إزاء ما تعرض له الأستاذ (ع ا)، مدرس مادة الإجتماعيات بورزازات ، من عنف جسدي ولفظي مس بحرمة وقدسية نساء ورجال التعليم. وقد اعتبرت ذلك الإعتداء اعتداء على عموم مكونات المدرسة العمومية.

كما اعتبرت ماجرى نتيجة طبيعية وافرازا موضوعيا لاستمرار الخطاب الرسمي في إهانة الأسرة التعليمية وتبخيص دورها في المجتمع والإمعان في تكريس أزمتها الإجتماعية والمهنية والإدارية.

وجدير بالذكر أن التلميذ المتهم بالإعتداء على أستاذه داخل الفصل يتواجد الآن رهن الإعتقال في انتظار عرضه على المصالح القضائية المختصة يوم غد الثلاثاء.

لتحميل البيان انقر على الرابط أسفله

http://b.up-00.com/2017/11/151004836628971.jpg

Share

------------------------ المواضيع والمقالات والردود ومقاطع الفيديو المنشورة لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع ولا تتحمل إزاءها تاونات نيوز أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية