التحديث الأخير :04:21:03 م

الصفحة الحالية : تاوناتيون يصنعون الحدث مواقف وآراء الثانوية التأهيلية عبد الكريم الخطابي تحتضن فعاليات الحفل الختامي لبرنامج "أكسيس"

الثانوية التأهيلية عبد الكريم الخطابي تحتضن فعاليات الحفل الختامي لبرنامج "أكسيس"

تاونات نيوز--ذ. ادريس أكدار
إسهاما في أجرأة المشاريع المندمجة، خاصة المشروع السابع المتعلق بتطوير النموذج البيداغوجي ومن خلاله تفعيل الرؤية الاستراتيجية 2015 – 2030 وبالضبط الرافعة الثالثة عشر الخاصة بالتمكن من اللغات المدرسة وتنويع لغات التدريس، احتضنت قاعة الأنشطة بالثانوية التأهيلية عبد الكريم الخطابي – مديرية تاونات- فعاليات الحفل الختامي لبرنامج " أكسيس" بحضور وفد يمثل المديرية الإقليمية للتربية والتكوين والسيد الباشا رئيس دائرة طهر السوق والسيد رئيس المجلس الجماعي لبلدية طهر السوق وعدة فعاليات من المجتمع المدني. برنامج الحفل الذي كان ثمرة لمجهود سنتين من الجد والاجتهاد كان زاخرا بالأنشطة: عروض، أناشيد، فن خطابة، ومسرحيات بلغة شكسبير، أبدعها التلاميذ المستفيدون، حيث لاقت تصفيقا حارا من لدن الحضور. وللإشارة فبرنامج "أكسيس" هو عبارة عن منحة ترعاها سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي، وبتنسيق مع الجمعية المغربية لأساتذة اللغة الإنجليزية. ويهدف إلى تقوية تعلم اللغة الإنجليزية والتربية على قيم الديموقراطية والمواطنة فضلا عن تعزيز التفاهم الثقافي بين المجتمعات. فعلى صعيد المديرية الإقليمية تاونات، استفاد من هذا البرنامج، 24 تلميذا داخل أسوار الثانوية التأهيلية عبد الكريم الخطابي، بغلاف زمني فاق 360 ساعة، ممتدة على مدار سنتين متتاليتين. وقد تميز الحفل بتكريم الدكتور المفضل أكعبون المفتش التربوي السابق لمادة اللغة العربية ، وكذا الأساتذة المشرفين على البرنامج، إضافة إلى توزيع شواهد الاستحقاق، وجوائز قيمة على جميع المستفيدين.

Share

------------------------ المواضيع والمقالات والردود ومقاطع الفيديو المنشورة لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع ولا تتحمل إزاءها تاونات نيوز أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية