التحديث الأخير :11:44:36 ص

الصفحة الحالية : تاوناتيون يصنعون الحدث مواقف وآراء لقاء تربوي ناجح بمجموعة مدارس اجبابرة

لقاء تربوي ناجح بمجموعة مدارس اجبابرة

تاونات نيوز- عدنان الخطيب

استضافت مجموعة مدارس اجبابرة صباح يوم الخميس 03 ماي 2018م لقاء تربويا أطره السيدان المفتشان عمر دوناس ومحمد بهيج.

استهل اللقاء التربوي بترحيب السيد المدير محمد سرحان بجميع الأساتذة و المؤطرين .مع توجيه الشكر للأستاذ الحمداني إدريس على تفضله بتقديم درس نموذجي في اللغة الفرنسية ليكون منطلقا للمناقشة وقد كان الدرس موجها للقسم السادس ابتدائي. تحت عنوان: 

le complément d’objet direct et indirect
حيث قام الأستاذ بالتذكير بالمكتسبات السابقة وبوضع المتعلمين في وضعيات تركيبية بغية تحليلها لاستخراج الظاهرة التركيبية.


في نهاية الدرس شكر السيد المفتش محمد بهيج  الأستاذ الحمداني ادريس على موضوع اللقاء ثم تطرق بعد ذلك إلى الأنشطة التبصرية للغة الفرنسية انطلاقا من موضوع الدرس ثم فتح باب المناقشة للأساتذة حيت كانت مداخلاتهم بناءة و مغنية للموضوع.


بعد استراحة شاي التي أقامتها إدارة مجموعة مدارس اجبابرة على شرف المشاركين . تطرق السيد المفتش عمر دوناس إلى المراحل الأساسية للدرس بشكل عام في اللغة الفرنسية ومن تم قام بالرد على المداخلات مقدما مجموعة من الحلول للإشكالات التي تعترض أساتذة اللغة الفرنسية . وهو الأمر الذي استحسنه المشاركون الذين عبروا عن إعجابهم بالأسلوب التواصلي الجيد للمؤطرين و كذا شكرهم على الجهود التي يبذلونها في سبيل الرقي بالعملية التعليمية التعلمية.

في الأخير أخذت للمشاركين صور توثق لهذا النشاط التربوي الهام.


Share

------------------------ المواضيع والمقالات والردود ومقاطع الفيديو المنشورة لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع ولا تتحمل إزاءها تاونات نيوز أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية