التحديث الأخير :09:33:15 م

الصفحة الحالية : تاوناتيون يصنعون الحدث مواقف وآراء تاونات:التجار يعتصمون أمام مقر العمالة

تاونات:التجار يعتصمون أمام مقر العمالة

تاونات نيوز//العياشي كمية
نظمت اليوم ، الخميس 13/09/2018، تنسيقية وداديات تجار مدينة تاونات وقفة احتجاجية بساحة البلدية وأمام مقر عمالة تاونات، استنكارا لما اعتبرته حصارا اقتصاديا على التجارة بتاونات .

فعلى فترة زمنية امتدت من الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم إلى ساعة متأخرة منه ، نظمت تنسيقية وداديات تجار مدينة تاونات وقفة احتجاجية بساحة البلدية ،لينتقل المحتجون ،بعد ذلك،في مسيرة حاشدة مرددين شعارات الإستنكار والشجب حول الأوضاع المزرية التي أصبح يتخبط فيها التاجر بتاونات،لتنظيم وقفة أحتجاجية أخرى أمام مقر عمالة تاونات، حيث مكثوا هناك طيلة اليوم .

وحسب أحد التجار، الذي اتصل بالجريدة ،فإن الإحتجاج أتى في سياق مابات يعرف بالحصار الظالم المضروب على تاونات ،الشيء الذي أدى إلى ركود تجاري كبير، ألحق ضررا بأغلب تجار المدينة ، والمتمثل في منع السلطات مايعرف بالنقل السري ،سيارات207 ، من نقل سكان المناطق المجاورة إلى مدينة تاونات من أجل التسوق ،كما جاء تعبيرا عن تخوف التجار من المصير المجهول الذي ينتظرهم  بسبب الغموض الذي يلف مشروع تهيئة المدار الحضري ، وبالأخص المركز التجاري ،مما دفع البعض من التجار إلى التفكير في بيع محلاتهم التجارية.

كما اعتبر نفس المتحدث  أن ما أصبح يعرفه المجال التجاري بتاونات من عشوائية في التنظيم ،وانتشار للباعة المتجولين وعرض بضاعتهم أمام المحلات التجارية المرخص لها كان سببا آخر أجج غضب التجار ودفعهم إلى الإحتجاج.

وعن تجاوب السلطات مع الملف المطلبي للتجار ،أكد ذات التاجر أن لقاء تم عشية اليوم جمعهم بالسيد الكاتب العام للعمالة ومسؤولي قطاعات متعددة ،تدارسوا خلاله مشاكل التجار ودواعي احتجاجه ، والذي قدمت لهم خلاله وعود من طرف السيد الكاتب العام بإيجاد حلول لمشاكلهم في غضون أيام قليلة لا تزيد عن الشهر.

وأكد نفس المتحدث أن للتجار إرادة كبيرة في خوض نضالات غير مسبوقة من أجل الدفاع عن حقوقهم في حال عدم الإستجابة لمطالبهم، إلا أنه ،ومن خلال التطمينات التي أعطيت لهم من طرف السيد الكاتب العام ، عبر عن تفاؤله في إيجاد حل يعيد الإعتبار للتجار الذين يتحملون عبء مسؤوليات اجتماعية وتبعات مالية كبيرة .
Share

------------------------ المواضيع والمقالات والردود ومقاطع الفيديو المنشورة لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع ولا تتحمل إزاءها تاونات نيوز أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية