التحديث الأخير :09:33:15 م

الصفحة الحالية : تاوناتيون يصنعون الحدث مواقف وآراء ثانوية بوعادل الإعدادية تحتفل بذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال

ثانوية بوعادل الإعدادية تحتفل بذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال

تاونات نيوز -- متابعة

تحت شعار: "العروة الوثقى بين العرش والشعب عهد مقدس" نظمت ثانوية بوعادل الإعدادية عشية يوم الخميس 15 نونبر 2018، أمسية فنية احتفالا بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة وعيد الاستقلال المجيد، حضرها السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتاونات، ورئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل ورئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية الإقليمية، والسيد قائد قيادة بني وليد والسيد خليفة القائد ببوعادل وبعض أعوان السلطة بالمنطقة، وممثلون عن المجلس الجماعي لجماعة بوعادل، وأعضاء من جمعية الآباء، ومديروا المؤسسات التعليمية بحوض ورغة، وممثلون عن جمعيات المجتمع المدني المهتمة بقطاع التربية، وبعض المنابر الإعلامية المحلية.

تخللت الأمسية فقرات فنية وثقافة غنية بالحس الوطني ذات العلاقة بالحدث، حيث افتتحت بالقرآن الكريم وتحية العلم بالنشيد الوطني، ثم الاستماع للخطاب الملكي الأخير، كما تم تقديم مسرحية تجسد لحدث المسيرة الخضراء وأغاني وطنية باللغتين العربية والأنجليزية، وأشرطة فيديو تعرض ملخصا لقضية الصحراء المغربية في عهد الاستعمار وبعد الاستقلال، وورشة للرسم اختتمت بإنجاز لوحات فنية تخلد للحدثين المجيدين، واختتمت الأمسية بتقديم عروض رياضية في الرياضات الحربية وتقديم الشواهد التقديرية والميداليات للتلميذات والتلاميذ المتألقين في العدو الريفي.

كما عرفت الأمسية تكريم الأستاذ رضوان الكرضة الذي غادر المؤسسة خلال الموسم الدراسي الحالي، عرفانا له بالجهود القيمة التي بذلها خلال السنوات التي قضاها بها.

إن هذه الأمسية المفعمة بالروح الوطنية، جاءت لتكسر موجة الحراك والاحتجاج الذي تشهده العديد من المؤسسات التعليمية بالإقليم إثر التغيير الذي حدث على الساعة القانونية للمملكة. ولتؤكد على أن ثانوية بوعادل الإعدادية نموذج للمدرسة الوطنية التي تعمل من خلال تفعيل الحياة المدرسية على ترسيخ القيم وتنشئة أجيال مواطنة تسهر على تأطيرها أطر إدارية وتربوية ذات كفاءات عالية.


Share

------------------------ المواضيع والمقالات والردود ومقاطع الفيديو المنشورة لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع ولا تتحمل إزاءها تاونات نيوز أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية