التحديث الأخير :10:12:40 م

الصفحة الحالية : تاوناتيون يصنعون الحدث مجتمع مدني جماعة تمضيت :وفاة سيدة رفقة جنينها أثناء الولادة بمرنيسة

جماعة تمضيت :وفاة سيدة رفقة جنينها أثناء الولادة بمرنيسة

تاونات نيوز-يوسف السطي

فاجعة تنضاف لسجل الوفيات في صفوف النساء الحوامل ،فقد علمت "تاونات نيوز" من مصدر موثوق نبأ وفاة سيدة مع جنينها ،اليوم الخميس 02/3/2017 بدوار أبختي جماعة تمضيت ،بعد أن فاجأها المخاض ولم تجد من يسعفها.

وعن سبب الوفاة، يذكر مصدرنا أن الفقيدة فاجأها المخاض بالدوار ،وباعتبار أن يوم الخميس يصادف السوق الأسبوعي لمرنيسة(طهر السوق) الذي تقصده ساكنة المنطقة من أجل التبضع ،مما جعل الدوار شبه خال من الناس ومن أي وسيلة نقل ،أمام هذه الوضع لم تجد السيدة الحامل إلا والدتها التي حاولت عبثا إنقاذها ،كما زاد الإنقطاع في التغطية لشبكة الإتصالات من تأزم الوضع ،حيث حاول بعض السكان الإتصال بأقارب الفقيدة طلبا للإسعاف لكن المجيب الصوتي هو الوحيد الذي يشغل الهاتف النقال، وبقيت المسكينة على هذه الحال تصارع الألم إلى أن  أسلمت روحها رفقة جنينها لخالقها.وفي المساء عاد رب الأسرة ليجد زوجته وجنينها في دار البقاء.

للاشارة فقد قامت طائرة في شهر فبراير بنقل سيدة من مرنيسةإلى المركب الجامعي لفاس في حالة خطيرة لكن هذه السيدة لم ترصدها الطائرة ،ربما بسبب انقطاع في شبكةالاتصالات اللاسلكية بالمنطقة.

وقد ترك الحادث حالة من الحزن في صفوف ساكنة الدوار الذين عبروا عن أسفهم لما حدث ،معتبرين ذلك فاتورة لحالة التهميش الذي تعرفه منطقتهم.


 

Share

------------------------ المواضيع والمقالات والردود ومقاطع الفيديو المنشورة لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع ولا تتحمل إزاءها تاونات نيوز أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية