التحديث الأخير :11:44:36 ص

الصفحة الحالية : جماعات ودواوير المرأة التاوناتية العسري يدعو إلى تعميم التعويض عن العمل بالمناطق النائية وربطه بمؤشرات التنمية

العسري يدعو إلى تعميم التعويض عن العمل بالمناطق النائية وربطه بمؤشرات التنمية

تاونات نيوز//نقلا عن موقعpjd

دعا علي العسري، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين إلى التسريع في إخراج التعويض عن العمل بالمناطق الصعبة والنائية تزامنا مع انطلاق جولات الحوار الاجتماعي بين الحكومة والمركزيات النقابية.

وأكد  العسري في تعقيبه بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء 17 أبريل 2018، أن المناسبة سانحة اليوم لإقرار عدالة أجرية مجالية، معتبرا إياها أحد مفاتيح العدالة المجالية في بعدها الشمولي، بالإضافة إلى أنها ستعيد التوازن لتوزيع الموارد البشرية وتحسين جاذبية المناطق النائية والصعبة والمهمشة.

ولم يفت ذات المستشار الإشارة إلى أن العمل ببعض المناطق شاق ومكلف بسبب ضعف البنيات التحتية وسوء الخدمات الاجتماعية الأساسية ، مما يتطلب تحفيزات مادية ومعنوية للعاملين بها.

العسري اعتبر أن التعويض عن العمل بالمناطق الصعبة والنائية حق لكل الموظفين، داعيا في الوقت نفسه الحكومة إلى توسيع قاعدة المستفيدين من هذا التعويض وربطه  بمؤشرات التنمية و جودة الخدمات واحتساب  التعويض على أساس الأجرة الصافية وليس بشكل جزافي مع الرفع من قيمته تلقائيا كلما زادت إقامة الموظف بهذه المناطق حتى يتحقق الغرض من هذا الإجراء في التنمية.


Share

------------------------ المواضيع والمقالات والردود ومقاطع الفيديو المنشورة لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع ولا تتحمل إزاءها تاونات نيوز أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية