التحديث الأخير :10:53:57 م

الصفحة الحالية : جماعات ودواوير المرأة التاوناتية تاونات: التلميذة مريم أمجون من تيسة تفوز بمسابقة تحدي القراءة العربي

تاونات: التلميذة مريم أمجون من تيسة تفوز بمسابقة تحدي القراءة العربي

تاونات نيوز//يوسف السطي
بدبي مريم امجون تلميذة ذو التسع سنوات تدرس بالصف الرابع إبتدائي بمدرسة الداخلة جماعة تيسة إقليم تاونات بعد فوزها في مسابقة تحدي القراءة العربي التي تنظمها مؤسسة زايد الإماراتية على الصعيد الإقليمي والجهوي والوطني.

سافرت مريم إلى دبي عاصمة دولة الإمارات المتحدة يوم 27 أكتوبر رفقة الوفد المغربي ومنهم أبوها الأستاذ أمجون لحسن ،استاذ مادة الفلسفة بثانوية المنصور الذهبي، لتشارك في المسابقة النهائية لتحدي القراءة العربي أيام 28و29و30أكتوبر2018 مع 16 تلميذا من مختلف الدول العربية ،وهي تونس ومصر وفلسطين والسودان والسعودية والأردن والعراق ،وبكل ثقة وثبات تأهلت لدور النصف النهائي ،ومنها الفوز بالمسابقة .

مريم أيقونة المدرسة المغربية ،توجت على يد الشيخ الراشد بن مكتوم ،أمير دولة الإمارات المتحدة العربية بالجائزة الأولى ،وقد غالبتها دموع الفرح مما اظطر الأمير مساعدتها على مسح دموعها ، فهنيئا لها ولأسرتها ولمدينة تيسة ،مسقط رأسها ، ولساكنة إقليم تاونات ومعهم كافة المغاربة بهذا التتويج .

Share

------------------------ المواضيع والمقالات والردود ومقاطع الفيديو المنشورة لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع ولا تتحمل إزاءها تاونات نيوز أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية