التحديث الأخير :08:56:31 م

الصفحة الحالية : مصالح وإدارات التعليم والصحة ثانوية بوعادل الإعدادية تسهم في تكوين طاقمها التربوي

ثانوية بوعادل الإعدادية تسهم في تكوين طاقمها التربوي

تاونات نيوز

في إطار تفعيل مواد مشروع المؤسسة، وسعيا وراء تحقيق جودة العملية التعليمية من خلال تأهيل الموارد البشرية وتأطير الأطر التربوية، نظمت ثانوية بوعادل الإعدادية دورة تكوينية لفائدة الأساتذة العاملين بها. أطر الدورة السادة المفتشون التربويون عمر دوناس وعبد اللطيف زراد ومحمد بهيج، وخصصت لمصوغة نظريات التعلم المتمثلة في النظرية السلوكية من خلال نماذج الإشراط الكلاسيكي ونموذج المحاولة والخطأ ثم نموذج الإشراط الفاعل. وباقي النظريات الجشطلتية والبنائية والسوسيوبنائية.

كما شملت مواد التكوين دراسة التطبيقات السيكولوجية في تخطيط وتدبير وتقويم وضعيات التعلم، وتخللتها مناقشة تفاعلية بين الحضور  فخلصوا في الأخير إلى خلاصة وتركيب لمحتوى التكوين.

تجدر الإشارة أن ثانوية بوعادل يشتغل بها طاقم إداري وتربوي شاب ساهموا في الرقي بهذه المؤسسة على وإحداث تحول إيجابي ملموس على مستوى الأداء والنتائج ويستحقون فعلا كل التنويه كما تستحق هذه المبادرة الدعم والتشجيع.

Share

------------------------ المواضيع والمقالات والردود ومقاطع الفيديو المنشورة لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع ولا تتحمل إزاءها تاونات نيوز أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية