التحديث الأخير :08:56:31 م

الصفحة الحالية : مصالح وإدارات التعليم والصحة جمعية أجيال صنهاجة تنظم صبحية تربوية لفائدة تلاميذ وتلميذات مجموعة مدارس بن سلمان بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

جمعية أجيال صنهاجة تنظم صبحية تربوية لفائدة تلاميذ وتلميذات مجموعة مدارس بن سلمان بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

تاونات نيوز--عن مكتب الجمعية
في إطار برنامج أنشطتها السنوية، وبمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة ، قامت « جمعية أجيال صنهاجة » بشراكة مع « المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتاونات »، بتنظيم صبحية تربوية وثقافية وتنشيطية لفائدة تلاميذ وتلميذات مجموعة مدارس بن سلمان ،وذلك يوم السبت 11 نونبر 2017م، بفضاء المؤسسة التعليمية.
ولقد كان الهدف الرئيسي من هذا النشاط محاولة إدخال البسمة والفرحة على قلوب الأطفال المتواجدين بهذه المؤسسة عن طريق توزيع وزرات لفائدة تلاميذ المستوى الأول ابتدائي ، وكذا تنمية روح التضامن ورفع روح المواطنة لدى تلاميذ المؤسسة، بالإضافة إلى مد جسور التعارف وتقوية وإحياء روح التكافل في مثل هذه المناسبات…
وقد جاء برنامج هذه الصبيحة الإحتفالية بمناسبة المسيرة الخضراء على النحو التالي :
• كلمة جمعية أجيال صنهاجة :ألقاها الأستاذ منير البوجيدي الكاتب العام للجمعية شكر فيها مدير المؤسسة والأطر التربوية والإدارية على حفاوة الاستقبال موضحا الإطار الذي يندرج فيه تنظيم هذه الصبيحة.
• كلمة مدير مجموعة مدارس بني سلمان أكد فيها على ضرورة التنسيق بين المدرسة وجمعيات المجتمع المدني من خلال الاحتفال بالمناسبات الوطنية .
• نبذة عن ملحمة المسيرة الخضراء ألقاها الأستاذ إدريس اليازغي نائب رئيس الجمعية.
• أناشيد عن المسيرة الخضراء وأخرى تنشيطية من تأطير الأستاذة خديجة البوجيدي.
• فقرات ترفيهية للأطفال من تأطير « البهلوان » محمد ازوكاغ.
• توزيع كتيبات بالعربية والفرنسية حول ملحمة المسيرة الخضراء .
• توزيع وزرات على تلاميذ المستوى الأولى ابتدائي.
وفي الأخير تتوجه الجمعية بتقديم جزيل الشكر والتقدير والإمتنان إلى كل الأطر التربوية والإدارية وكذا تلاميذ مجموعة مدارس بني سلمان ي على حسن وكرم الضيافة التي خصت بها الجمعية. كما تتقدم الجمعية بشكر عام إلى كل من ساهم سواء من قريب أو بعيد في دعم وإنجاح فعاليات هذا النشاط.
كما لا ننسى شكر خاص موصول لرجال الخفاء « أعضاء الجمعية » لهذا النشاط على المجهودات الجبارة المبذولة من طرفهم في سبيل إنجاح هذا العمل التربوي.
Share

------------------------ المواضيع والمقالات والردود ومقاطع الفيديو المنشورة لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع ولا تتحمل إزاءها تاونات نيوز أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية