التحديث الأخير :09:13:28 م

الصفحة الحالية : مصالح وإدارات التعليم والصحة الوردزاغ:جمعية "لام ألف" لتشجيع القراءةوالتمدرس بالعالم القرويي تنظم نشاطا تربويا بمركز م/م الورزاغ

الوردزاغ:جمعية "لام ألف" لتشجيع القراءةوالتمدرس بالعالم القرويي تنظم نشاطا تربويا بمركز م/م الورزاغ

تاونات نيوز--العياشي كمية
في إطار أنشطتها الرامية إلى دعم وتشجيع القراءة بالعالم القروي ،نظمت جمعية"لام ألف" لتشجيع القراءة بالعالم القروي بشراكة مع المديرية الإقليمية للتعليم بتاونات وبتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي ،صبيحة اليوم الخميس 22/02/2018 ، بمركز مجموعة مدارس الوردزاغ نشاطا تربويا لفائدة تلاميذ وتلميذات القسم الثالث والرابع والخامس والسادس لغة فرنسية ،بهدف تحبيب القراءة باللغة الفرنسية للتلاميذ ،من خلال مجموهة من الأنشطة.
استهل القاء بكلمة لكل من السيد مفتش اللغة الفرنسية ، السيد المروني محمد وكلمة للسيدة مديرة المؤسسة ، السيدة فاطمة امزيوقة ،ليتم بعد ذلك توزيع  المستفيدين من تلاميذ وتلميذات المؤسسة إلى أربع ورشات ،ورشة الحكي مع الرسم  ، أشرفت عليها السيدة daniel payer  عن المركز الثقافي الفرنسي،وورشة الحكي الممسرح لفائدة تلاميذ وتلميذات القسم السادس أشرفت عليها الأستاذة لطيفة النجاري ،وورشة الحكي لفائدة تلاميذ القسم الرابع أشرفت عليها الأستاذة نعيمة بوسيلة عن جمعية "لام ألف"،وأخيرا ورشة السينما التي أشرف عليها الأستاذ خالد السوقي . عرض خلالها فلما كارتونيا تربويا.
عرفت هذه الورشات تفاعلا كبيرا من طرف تلاميذ وتلميذات المؤسسة ، كما كانت مناسبة للسادة أساتذة المؤسسة للإستفادة من خبرة المؤطرين ،خاصة ما يرتبط بأسلوب الحكي والمسرح المدرسي والرسم في علاقته بالقراءة.
في الأخير،وأمام كل المشاركين في هذا النشاط التربوي المتميز ،قدمت مديرة المؤسسة ،السيدة فاطمة مزيوقة ،كلمة شكرت خلالها كل من شارك أو ساعد على إنجاح هذا النشاط ، كما تم تسليم مجموعة من الكتب والقصص واللوازم المدرسية لدعم مكتبة المؤسسة ،بالإضافة إلى تتويج  تتويج مجموعة من التلاميذ والتلميذات الذين تفوقوا في الأعمال التي مارسوها داخل الورشات ،وقدمت لهم جوائز تحفيزية ،كما التقطت صور للمشاركين والمشاركات في هذا النشاط ، لينتقل الجميع لتناول وجبة غذا أعدتها المؤسسة على شرف المشاركين والمشاركات.
حضر هذا النشاط كل من السادة مفتشي اللغة الفرنسية ،السيدة المروني محمد والسيد محمد أضادي والسيد المتقي محمد ،كما حضره السيد chritophe stayerl مدير المركز الثقافي الفرنسي بفاس ،والسيدة بن مولود وفاء رئيسة جمعية "لام ألف" ،كما شرف المشاركين المدير السابق للمؤسسة ،السيد أحمد غازي .


Share

------------------------ المواضيع والمقالات والردود ومقاطع الفيديو المنشورة لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع ولا تتحمل إزاءها تاونات نيوز أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية