التحديث الأخير :09:33:15 م

الصفحة الحالية : مصالح وإدارات التعليم والصحة ثانوية بوعادل الإعدادية تكرم المرأة المحلية على إيقاعات الحناء

ثانوية بوعادل الإعدادية تكرم المرأة المحلية على إيقاعات الحناء

تاونات نيوز--متابعة

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وتنفيذا لبرنامجها السنوي، نظمت ثانوية بوعادل الإعدادية يوم السبت 10 مارس 2018 أمسية فنية نسوية صرفة حضرتها حوالي 60 أما إلى جانب أستاذات المؤسسة وتلميذاتها. وتم تنشيط الحفل على منصتين، خصصت الأولى للنقش بالحناء لفائدة التلميذات والأستاذات وبعض الأمهات تشريفا لهن، فيما تم تقديم باقي فقرات الحفل على المنصة الثانية والتي شملت عروضا مسرحية وشعرية وغنائية وشريطا حول حقوق المرأة في الإسلام، تخليدا لهذه المناسبة. كما تم تكريم ثلاث شخصيات نسائية متألقة بالمنطقة وهن: الأستاذة الجامعية سعاد التيالي منسقة ماستر الوسائل البديلة لفض المنازعات ومنسقة فريق البحث بمختبر الأسرة والطفل والتوثيق وهي رئيسة مركز سايس لحماية الأسرة والطفولة بفاس وفاعلة في العديد من الجمعيات الأخرى خصوصا ذات الاهتمام بالمجال الحقوقي وحقوق المرأة. والشخصية الثانية هي الأستاذة آسية المطاري أستاذة مادة الاجتماعيات بنفس الثانوية. أما الشخصية الثالثة فهي المرحومة "ماما عائشة" عائشة بنت علي بن داود، التي اشتغلت قيد حياتها "قابلة" على يدها وهب الله الحياة للعديد من أبناء المنطقة حيث لم تسجل أية حالة وفاة أو خطر في صفوف النساء اللواتي سهرت على توليدهن وكذا في حياة أبنائهن.

وفي ختام الحفل، وتحت أمطار الرحمة، تم تنظيم حفل شاي على شرف الحاضرات. وقد لقي هذا النشاط، وهو الأول من نوعه في المنطقة، استحسان الجميع حيث أثنت النساء الحاضرات على المجهودات المبذولة من طرف الأطر الإدارية والتربوية لثانوية بوعادل الإعدادية منوهات بمثل هذه المبادرات التي تستحق كل الدعم خصوصا وأنها تمثل تجسيدا حقيقيا لانفتاح المؤسسة التعليمية على المحيط الخارجي.

وتجدر الإشارة أن نسبة تمدرس الفتيات بهذه الثانوية الإعدادية عرفت تطورا مهما خلال السنوات الثلاث الأخيرة وأصبحت تتجاوز نسبة تمدرس الذكور مما قد يجعل منها استثناء في هذا الجانب.


Share

------------------------ المواضيع والمقالات والردود ومقاطع الفيديو المنشورة لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع ولا تتحمل إزاءها تاونات نيوز أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية