التحديث الأخير :06:05:47 م

الصفحة الحالية : تاونات تحت المجهر حديث المقاهي بوهودة:انطلاق أيام الدورة التاسعة لموسم حفلة الكرموس

بوهودة:انطلاق أيام الدورة التاسعة لموسم حفلة الكرموس

تاونات نيوز--متابعة
تحت شعار"المنتوجات المجالية في خدمة التنمية المحلية" انطلقت اليوم الأربعاء،27/09/2017 بجماعة بوهودة، أيام الدورة التاسعة لموسم حفلة الكرموس(دورة المرحوم الحاج محمد العروسي)،وستستمر إلى غاية يوم الجمعة 29/09/2017.
نظم المهرجان من طرف جمعية الألفية الثالثة للتنمية والتضامن بوهودة ،وبشراكة مع المجلس الجماعي لبوهودة والمجلس الإقليمي لتاونات ،ويهدف إلى تثمين فاكهة التين باعتبارها منتوجا محليا ضمن المنتوجات الفلاحية الأخرى وجب الإتمام به من أجل خلف فرص عمل للمواطن المحلي ،وهي مناسبة أيضا لاستعراض مجموعة من المظاهر الحظارية التي تميز المنطقة ،وتعد رصيدا ينضاف إلى المنتوجات الفلاحية المحلية التي يمكن استثمارها من أجل التنمية بالمنطقة على مستويات عدة ،اقتصادية اجتماعية فكرية ..
وستعرف الدورة مجموعة من الأنشطة أبرزها:
الأربعاء 27/09/2017: تقديم عروض فلكلورية -عروض الفروسية-زيارة معرض الجهات للمنتوجات الفلاحية-عرض أطول شريط أزلاك الكرموس،واختتام اليوم الأول بسهرة فنية.
الخميس 28/09/2017 :عرض وطني حول تثمين التين من تأطير الأستاذ الدكتور المسعودي زرهون ،وندوة حول التراث الجبلي والتنمية المحلية من تأطير الأستاذ الباحث عبد الواحد الذهبي.
الجمعة29/09/2017 :تقديم عرض حول تقنيات غرس شجر التين من تأطير المديرية الإقليمية للفلاحة بتاونات ،يقدمه الأستاذ محمد الرحوتي.
كما ستعرف الدورة تتويج أحسن منتج وأحسن عارض ،وتختتم هذه الأيام بعروض فلكلورية وحفل شاي على شرف الزائرين ،وسهرة فنية بحضور ضيف الشرف الفنان عبد العاطي أمنا.

Share

------------------------ المواضيع والمقالات والردود ومقاطع الفيديو المنشورة لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع ولا تتحمل إزاءها تاونات نيوز أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية