التحديث الأخير :09:13:28 م

الصفحة الحالية : تاونات تحت المجهر حديث المقاهي من وراء تعثر الأشغال بملعب القرب بمركز الوردزاغ؟

من وراء تعثر الأشغال بملعب القرب بمركز الوردزاغ؟

تاونات نيوز--العياشي كمية
استبشرت ساكنة مركز الوردزاغ ،خاصة شبابها ،خيرا بالشروع في بناء ملعب للقرب بمركز الجماعة،إلا أن الفرحة لم تدم طويلا حتى انتشر الخبر بتوقف الأشغال فيه ،مما دفع الكثيرين إلى التساؤل عن الأسباب وراء هذا التوقف المفاجئ.
ولتجلية الحقيقة ،اتصل موقع تاونات نيوز بالمقاول المشرف على بناء الملعب الذي أكد أن المشروع مازال قائما ، وأن الأشغال به ستستأنف بعد أيام ، وأن السبب وراء ذلك التوقف في عملية البناء مرده إلى الظروف المناخية التي عرفتها المنطقة ، حيث غمر المكان بالمياه ،وأصبح من الصعب متابعة الأشغال ، وبكونه ،يضيف المقاول ،يريد تنزيل المشروع وفق كناش التحملات المتفق عليه وبالجودة العالية ،وهذا يتطلب انتظار أن تجب التربة التي أصبحت مبللة ،ثم البدء بإزالة الأتربة التي جرفتها المياه والتي تساقطت نتيجة الإنهيارات الترابية التي حدثت بالمكان ،ليتسنى لهم بعد ذلك إكمال عملهم على الوجه المطلوب.
وجوابا عن سؤال مايروج من عجز المقاول عن إتمام بناء ملعب القرب ،فقد اعتبر الأمر مجرد إشاعات الغرض منها النيل من مصداقيته ،مؤكدا أنه وبمجرد تحسن أحول الطقس سيباشر العمل ،كما أخبر الموقع أنه اتخذ كل الإجراءات القانونية لوقف الأشغال ،وأخبر بذلك كل من المجلس المحلي واللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية .
ويعتبر ملعب القرب هذا أول ملعب تبنيه جماعة الوردزاغ التي يقدر تعداد ساكنتها أكثر من 14 ألف نسمة،عكس الجماعات الترابية الأخرى التي تتوفر على أكثر من ملعبين وقاعات مغطات ،وهو يدل على ضعف الإهتمام من طرف المجلس بقطاع الشباب .
مساحة الملعب تقدر ب 46 طولا و30 عرضا ،مما يعني أنه دون مستوى الملعب الذي يمكن أن يلبي حاجة شباب مركز الجماعة الذي أصبح يعد بالمئات ، وهم يعتمدون لممارسة أنشطتهم الرياضية ،خاصة كرة القدم ،على ملاعب ترابية أنشأوها بأنفسهم ولا تتوفر على أبسط شروط الممارسة الرياضية.



Share

------------------------ المواضيع والمقالات والردود ومقاطع الفيديو المنشورة لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع ولا تتحمل إزاءها تاونات نيوز أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية