التحديث الأخير :11:44:36 ص

الصفحة الحالية : تاونات تحت المجهر صدى الشاطو "معصرة الشمال" بمولاي بوشتى الخمار خروقات للبيئة والتعمير ولا من يحرك ساكنا !!!

"معصرة الشمال" بمولاي بوشتى الخمار خروقات للبيئة والتعمير ولا من يحرك ساكنا !!!

عمراتي عبدالوهاب ـ تاونات نيوز ـ رغم النداءات المتكررة الداعية للحفاظ على نظافة حقينة سد الوحدة، باعتباره أكبر سدفي المغرب، من طرف جمعيات المجتمع المدني بمولاي بوشتى، ورغم فضحها لخروقات التعمير الموجودة بتراب الجماعة، و رغم أن دستور 2011 يربط المسؤولية بالمحاسبة، إلا أن رئيس جماعة مولاي بوشتى يواصل ضرب القانون و هذه النداءات عرض الحائط و يواصل خروقاته و استغلال النفوذ، وقد كان آخرها بناء سور لمعصرة الشمال للزيوت -التي يمتلكها-وسط عمود كهربائي (كما توضح الصورة ذلك)،هذه المعصرة توجد على وادقريب يصب في سد الوحدة (واد مدرك) مما يجعله عرضة للتلوث خاصة أيام الزيتون. وقد سبق لجريدة وطنية (المساء العدد 2281)أن قامت بروبورتاج حول مشكل المرج الذي يصب من المعصرة في حقينة السد، موثقة ذلك بالصور.لكنه استمر في تحديه للقانون ولأصوات جمعيات المجتمع المدني، مما جعلها تنظم وقفة احتجاجية أمام البرلمان بتاريخ 02/01/2014. وعوض أن يتعاطى بمسؤولية مع مع الملف ويكون ممن يحترمون القانون،فإنه لا يترددفي تهديد كل صوت يحاول فضح خروقاتهن وخير دليل هو رفعه لدعوى قضائية ضد رؤساء بعض الجمعيات(رئيس جمعية أصدقاء المدرسة العمومية و المجتمع السابق كمثال) أو تهديدهم عن طريق مقربين منه. وأمام هذا الوضع، فإن الساكنة المحلية تتساءل: كيف يطلب منا احترام قانون البناء و التعمير و حتى ترخيص حفر الآبار بالمقابل يتصرف رئيس الجماعة و كأنه في ضيعة بدون حسيب ولا رقيب؟ من يحمي خروقات الرئيس؟
Share

------------------------ المواضيع والمقالات والردود ومقاطع الفيديو المنشورة لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع ولا تتحمل إزاءها تاونات نيوز أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية