التحديث الأخير :11:44:36 ص

الصفحة الحالية : في الواجهة في الواجهة وجهة نظر:مليونية العبث

وجهة نظر:مليونية العبث

  • PDF

عبد الله عزوزي / تاونات نيوز -لسنوات و هم يشاهدون اشرطة و صورا تظهر كيف يتم الاعتداء على المواطنين في الشوارع العامة و على الطرق السيارة، ولم يكلفوا انفسهم الخروج في مسيرة تنديدية ...!

لقرون ظلت مدينتي سبتة و مليلية تحت سلطة المعمر الاسباني و نحن في الالفية الثالثة،و رغم ذلك لم يقرروا التجييش و لا الخروج...!!
كشفت الحكومة في بداية توليها مهمة تدبير الشان العام الوطني عن شتى انواع الريع و مظاهر اللاعدل الاجتماعي (مقالع،ماذونيات،رخص الصيد البحري...) ورغم ذلك تركوها و بحرها ولم يخرجوا ليسندوا ظهرها للقضاء على الريع و ارجاع الحقوق لذويها..ففضلوا ان يولوا الدبر و الشروع في تقريع رءيسها..!!
وزارات سحقت ميزانيات تبلغ قيمتها عنان السماء في التعليم و الرياضة و السياحة و الفلاحة... ورغم ذلك لا احد فكر في ان يطلق صفحة فايسبوكية يطلب عبرها المواطنين للخروج في مسيرة مليونية للتنديد بالتبذير واختلاس المال العام و المطالبة بتفعيل مبدا "ربط المسؤولية بالمحاسبة..!!"

هناك شبيبات حزبية فضلت مصلحة الانفصاليين على مصلحة الوحدة الترابية،لكن لا احد فكر في فكرة الخروج لرد الاعتبار للوحدة الوطنية..!!

خلال امتحانات الباكالوريا ينخرط الجميع في بورصة الغش،و ينجح الناجحون،فيشاركونهم الاهل و الجيران فرحة الحصول على شهادة الوفاة ،لكن لا احد قال بان الغش يحتاج فعلا لخروج مسيرة من اجل ايقافه ..!!

خلال هذا الصيف ضرب العطش بكل ما اوتي من قوة في اوساط العالم القروي فشرد الكثير من الاطفال...،لكن لا احد حدث نفسه بخروج مسيرة تقول اين ودياننا و سدودنا و سياسيونا ..!!

تظل كرامة المواطن ممرغة في غبار الاسواق و وحل الطريق طيلة السنة بسبب مجالس منتخبة فاسدة،ورغم ذلك لا يحدث العون نفسه بان يقوم بالدعاية سرا لتنظيم مسيرة تنديدية ..!!

لكن،قبيل اسبوعين من تشريعيات 07 اكتوبر تصبح المسيرات حلال و قانونية بقلب العاصمة الاقتصادية،هكذا و في رمشة عين !!!


Share

------------------------ المواضيع والمقالات والردود ومقاطع الفيديو المنشورة لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع ولا تتحمل إزاءها تاونات نيوز أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية