التحديث الأخير :03:59:17 م

الصفحة الحالية : في الواجهة في الواجهة أتباع الجماعات الإسلامية المحظورة مطلوبون لدى عامل إقليم شفشاون!!! وإعفاءات بالجملة من المهام تنتظرهم !!!!!!

أتباع الجماعات الإسلامية المحظورة مطلوبون لدى عامل إقليم شفشاون!!! وإعفاءات بالجملة من المهام تنتظرهم !!!!!!

  • PDF

تاونات نيوز - عبد الحق أبوسالم

أثار تسريب مذكرة سرية صادرة عن عامل إقليم شفشاون وموجهة لرؤساء الدوائر التابعة للإقليم ، و كذا لباشا مدينة شفشاون ، موجة من ردود الأفعال ، مفاد هذه المذكرة تحيين و حصر لائحة الأشخاص التابعين أو المتعاطفين مع ثمان جماعات ،اعتبرتهامحظورة أو متطرفة،وتزويد رئيس قسم الشؤون الداخلية بها.( انظر المذكرة ).
وارتباطا بهذه المذكرة العاملية ، ظهرت تخوفات كبيرة طالت أوساط عدة ، خصوصا في صفوف رجال التعليم، هذه التخوفات ناتجة عن احتمال صدور إعفاءات من المهام ، ربما في حق أشخاص يثبت انتمائهم لهذه الجماعات على غرار ما حدث بجهات أخرى بالجنوب.كالمديرية الإقليمية لواد الذهب التي صدر عنها قرار إعفاء ، دون إظهار أسبابه ويبقى السبب الوحيد الذي على إثره صدر هذا القرار هو : ما تقتضيه المصلحة العامة...... ( انظر قرار الاعفاء صادر في حق حارس عام ) ، و توصلنا إلى حدود الآن ببعض المعطيات من مصادر عليمة بالموضوع ، أنه تم إعفاء عشرات المديرين والحراس العامين من المهام بكل من جهة طنجة تطوان و الداخلة واد الذهب وجهة الشرق وسوسة ماسة والبقية تأتي . وقد فاقت هذه الإعفاءات أكثر من 40 قرارا للإعفاء من المهام .
وارتباطا بموضوع تسريب مذكرة شفشاون استدعى عامل الإقليم كل رجال السلطة موبخا إياهم عن من قام بتسريب هذه الوثيقة ، هذا التسريب الذي نزع طابع السرية وجعل أسرار العمالة في مهب الريح..... ترى هل سيبدأ عامل إقليم شفشاون هو الآخر بإعفاء رجال السلطة من المهام إن هو توصل لليد الخفية التي جعلت المذكرة رهن إشارة الصحافة والمواقع الإلكترونية أم أنه سيلتزم الصمت ؟

Share

------------------------ المواضيع والمقالات والردود ومقاطع الفيديو المنشورة لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع ولا تتحمل إزاءها تاونات نيوز أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية