التحديث الأخير :10:12:40 م

الصفحة الحالية : أخبار تاونات تاونات الآن رئيس جماعة الرتبة يفضح خطيب مسجد يدعو للتصويت ضد العدالة والتنمية

رئيس جماعة الرتبة يفضح خطيب مسجد يدعو للتصويت ضد العدالة والتنمية

متابعات//تاونات نيوز-في تدوينة جريئة على صفحته على الفيسبوك ،استنكر السيد عبد الحق أبو سالم رئيس جماعة الرتبة ماجاء في خطبة الجمعة التي ألقاها خطيب مسجد حلابة بمركز الرتبة ،التي كانت حسب المدون ، كلها حديثا حول الإنتخابات ،ومطالبة المصلين بالوقوف ضد مرشح حزب العدالة والتنمية السيد نور الدين اقشيبل ،قائلا أن المنطقة ليست في حاجة إلى "لامبة" لأنها تتوفر على كهرباء.

وحسب نفس المدون ،فإن الخطيب لما استرسل في الحديث ،وبأسلوب انتخابوي فج ، غالب الناس الضحك ،وانصرفوا واحدا تلو الآخر ،مما أثار فوضى داخل المسجد.

واعتبر السيد أبو سالم أن ماقام به خطيب الجمعة ،ماهو إلا حلقة من حلقات خطة محبوكة من إخراج قائد قيادة الودكة ،حيث قام هدا الأخير ،حسب المدون ، بالإتصال بالأعيان والمستشارين ،فكيف ،حسب قوله ،لايوظف المسجد لنفس الغرض،وخطيب الجمعة هو نفسه شيخ فرقة بني مجرو التابعة لقيادة الودكة ،والذي يعتبر من كبار مزارعي الكيف بالمنطقة.

وأضاف السيد قائلا"فأعوان السلطة الذين يقودون هذه الحملة ، هم المزارعون الأولون للمخدرات ، و يبلغون عن المواطنين البسطاء دون حياء ، و بتنسيق مع السلطات يأكلون الغلة ويلعنون الملة ، إنها المؤامرة الكبرى تمارس على المواطنين في واضحة النهار بمنطقة غفساي ، حيث عن طريق هؤلاء أصبحت المنطقة كلها مبحوث عنها ،أقول لهؤلاء إما أن تكون عون سلطة أو بزناس أما أن تلبس قميص الإمام والبزناس وعون السلطة ، فهذا الأمر لايقبله أحدا ، وسنتصدى لهذا الأمر بكل ما نملك ، ولنا عودة للموضوع في المستقبل القريب بعد الانتخابات، حتى لا يظل هؤلاء يأكلون الغلة ويلعنون الملة.ويبتزون المواطنين لأسيادهم".

ويعتبر هدا التصريح من طرف السيد رئيس جماعة الرتبة شهادة إثبات على ما أصبح يروج بالدائرة الإنتخابية القرية غفساي من تدخل مباشر لرجال السلطة وأعوانها في توجيه الناخبين لعدم التصويت لصالح مرشح حزب العدالة والتنمية.

وفي اتصال لتاونات نيوزبأحد قياديي حزب المصباح  بتاونات ،حول ما يروج من إشاعات حول تدخل السلطات في مجريات الحملة الإنتخابية ضد مرشحهم ، أكد السيد (ع ع) أن أخبارا مؤكدة وصلت إلى علمهم بتدخل السلطات في كل من المكانسة والولجة والرتبة في العملية الإنتخابية ،وأن إجراءات اتخذت من طرف الحزب لإيقاف هذه المهزلة ، حفاظا على قدسية الإنتخابات ومبدأ تكافؤ الفرص من جهة ،ومعاقبة كل الذين لم يحترموا القوانين التي تؤطر العملية الإنتخابية من جهة ثانية.


Share

------------------------ المواضيع والمقالات والردود ومقاطع الفيديو المنشورة لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع ولا تتحمل إزاءها تاونات نيوز أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية