التحديث الأخير :09:44:01 ص

الصفحة الحالية : أخبار تاونات الرياضة في تاونات المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتاونات، يعلن نتائج الاتفاق مع المندوبية الإقليمية للصحة، ويعتبرها خطوة هامة نحو إصلاح وتنظيم الوضع الصحي بالإقليم.

المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتاونات، يعلن نتائج الاتفاق مع المندوبية الإقليمية للصحة، ويعتبرها خطوة هامة نحو إصلاح وتنظيم الوضع الصحي بالإقليم.

متابعة ـ تاونات نيوز ـ سعيا منه لتنوير الشغيلة الصحية بخصوص جولتي الحوار حول المطالب النقابية العادلة والمشروعة، اللتين انعقدتا بناء على دعوة من السيد المندوب الإقليمي بمقر المندوبية الإقليمية للصحة بتاونات بتاريخ 13 فبراير 2015 و 20 فبراير 2015 بحضور السادة : المندوب الإقليمي لوزارة الصحة ورئيس مصلحة الشؤون الإدارية والاقتصادية والطبيب رئيس شبكة التجهيزات الأساسية وأعمال التنقل لتقديم العلاجات والمسؤول بمصلحة الموارد البشرية بالمندوبية ورئيس قطب الشؤون الإدارية بالمركز الاستشفائي الإقليمي بتاونات وممثلين عن المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة، عقد هذا الأخير اجتماعا يوم 26 فبراير 2015 ، وهو اليوم الذي كان مقررا أن تجرى فيه جولة ثالثة من الحوار وأجلت من طرف المندوب الإقليمي إلى 12 مارس 2015 ، وإذ يثمن المكتب الإقليمي المسار التفاوضي ونتائجه التي تهدف أساسا إلى تحسين شروط العمل وتطبيق القانون واحترام مبدإ تكافؤ الفرص ومحاربة التمييز والريع وخدمة المصلحة العامة، فإنه يقرر إعلان النتائج المتفق حولها خلال جولتي الحوار المشار إلى تاريخهما أعلاه، وهي كالآتي:
1-    محاربة كافة أشكال التغيبات وخاصة على مستوى المركز الاستشفائي الإقليمي بتاونات، وذلك عبر إعداد لوائح التغيبات بشكل يومي.
2-    وضع برنامج دوري ومنظم بين الإدارة والهيئات النقابية لعقد اجتماعات تهم الوضع الصحي على المستوى الإقليمي وكلما دعت الضرورة إلى ذلك، أو بناء على طلبات الهيئات النقابية.
3-    تفعيل ما تبقى من توصيات اللجنة الجهوية بالحسيمة إثر الزيارة التي قامت بها إلى المندوبية الإقليمية للصحة بتاونات بتاريخ 10 يونيو 2014.
4-    سحب الاستفسار عن التغيب الذي وجه لأحد الموظفين عن طريق الخطأ الذي كان حاضرا بمقر عمله مع حمله الشارة يوم الإضراب العام الوطني بتاريخ 29 أكتوبر 2014.
5-     تفعيل طلبات الترشيح لشغل بعض المناصب الشاغرة بالمندوبية الإقليمية للصحة بتاونات والمركز الاستشفائي الإقليمي، الصادر بتاريخ 13 يونيو 2014 تحت رقم 2411 في أجل لا يتعدى ثلاثة أسابيع.
6-    تذكير المصالح المركزية لوزارة الصحة بشكل مستعجل بالطلب السابق حول عمل الممرضين أثناء فترة الحراسة بمصلحة المستعجلات بالمستشفى المحلي بغفساي دون وجود طبيب.
7-    العمل على تجهيز مصالح  المستشفى المحلي بغفساي بالأدوات اللازمة مع برمجة زيارة مستعجلة للطاقم الإداري بالمندوبية الإقليمية للمستشفى المذكور.
8-    وضع برنامج دوري للتعيين المؤقت بالمركز الاستشفائي الإقليمي بتاونات لبعض الممرضات المولدات العاملات بالمستشفى المحلي بغفساي.
9-    تشغيل جهاز التعقيم بشكل مستعجل بالمركز الصحي الحضري مع دار للولادة بتيسة.
10-    القيام بزيارة مستعجلة للمركز الصحي الحضري مع دار للولادة بتيسة لتصحيح الاختلالات                                     التي يعرفها.
11-     تتبع المسطرة القانونية الخاصة باحتلال سكنى إدارية بالمركز الصحي الحضري بتيسة ، مع إعمال المساطر القانونية مع الحالات المشابهة.
12-    فتح باب الترشيح لشغل مناصب المسؤولية على المستوى الإقليمي في أقرب وقت ممكن.
13-    تزويد المراكز الصحية والمستوصفات القروية بالأدوات والأدوية ومواد التلقيح ومواد التنظيف والتجهيزات بشكل دوري حسب الجدول المسطر وماهو متاح، شريطة تقديم المسؤول المحلي لهذه المراكز والمستوصفات لاحتياجاته من كل صنف من الأصناف المذكورة.
14-    تطبيق المرسوم رقم 2.06.623 المتعلق بالحراسة والإلزامية على مستوى المصالح الاستشفائية.
15-    تفعيل لائحة الحراسة على مستوى مصلحة الولادة بالمركز الاستشفائي الإقليمي وفق ماهو منصوص عليه قانونيا.
16-    إلزامية توقيع ورقة التوجيه على مستوى مصلحة الولادة بالمركز الاستشفائي الإقليمي من طرف الطبيب المختص في أمراض النساء والتوليد.
17-    تحسين شروط العمل على مستوى مصلحة الولادة بالمركز الاستشفائي الإقليمي بتاونات.

هذا، وقد أرجئت الجولة الثالثة للحوارالتي كانت مبرمجة يوم 26 فبراير 2015، من طرف المندوبية الإقليمية، إلى 12 مارس 2015 من أجل مناقشة باقي المطالب النقابية المشروعة والاستجابة لانتظارات الشغيلة الصحية بالإقليم. وإذ يؤكد المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة على إيجابيات الحوار وما اتفق بشأنه ، فإنه يعلن ما يلي:
◄ تثمينه لمضامين الاتفاق الذي يهدف بالأساس إلى إصلاح القطاع الصحي وتنظيمه حفاظا على                        المصلحة العامة.
◄ تشكيله لجنة نقابية لمتابعة نتائج الحوار.
◄ دعوته الشغيلة الصحية بالإقليم للاستمرار في اليقظة والتأهب المستمرين لاتخاذ جميع الأشكال                               النضالية التي قد نضطر إلى الإعلان عنها لاحقا.
وعاشت النقابة الوطنية للصحة (كدش) صامدة مناضلة.


بـــــــلاغ
المكتب الإقليمي
الكونفدرالية الديمقراطية للشغل                                                        تاونات في : 26/02/2015
النقابة الوطنية للصحة    
المكتب الإقليمي
تاونات



Share

------------------------ المواضيع والمقالات والردود ومقاطع الفيديو المنشورة لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع ولا تتحمل إزاءها تاونات نيوز أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية