التحديث الأخير :12:06:53 م

الصفحة الحالية : تاونات والعالم تاونات في الصحافة "زراعة الكيف وانعكاساتها الاقتصادية والاجتماعية بالريف الأوسط" كتاب جديد للدكتور محمد بودواح

"زراعة الكيف وانعكاساتها الاقتصادية والاجتماعية بالريف الأوسط" كتاب جديد للدكتور محمد بودواح

  • PDF

عبد السلام بوهلال ـ تاونات نيوز ـ يصدر قريبا عن مطبعة وراقة الكرامة بالرباط  كتاب جديد للدكتور "محمد بودواح" باللغة الفرنسية اختار له عنوان: "زراعة الكيف وانعكاساتها الاقتصادية والاجتماعية بالريف الأوسط (المغرب): حالة كتامة "،تناول فيه بالدرس و التحليل كل ما يتعلق بزارعة الكيف في منطقة الريفوانعكاستها المختلفة على المجال والانسان والاقتصاد... عبر مقاربة شمولية بنيت على الدراسات الميدانية.

وباصداره لهذا الكتاب يكون الدكتور'محمد بودواح قد ساهم مساهمة فعالة في اغناء النقاش الحاصل بين مختلف الفاعلين حول موضوع زراعة الكيف بالمغرب، وأغنى الخزانة المغربية بمؤلف ذو قيمة علمية عالية.

وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور 'محمد بودواح ابن منطقة كتامة وهو أستاذ التعليم العالي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية جامعة إبن طفيل القنيطرة، ويعتبر أول باحث مغربي ينجز أطروحة الدكتوراه حول موضوع زراعة الكيف وكان ذلك سنة 1985 بجامعة تولوز بفرنسا، كما أصدر العديد من المقالات حول إشكالية زراعة الكيف بالمغرب، وساهم في العديد من الندوات العلمية داخل والوطن وخارجه، وأطر عدد هام من بحوث الدكتوراه والماستر حول الموضوع نفسه، وبذلك يعد الباحث من المهتمين والمتخصصين في الموضوع.

Share

------------------------ المواضيع والمقالات والردود ومقاطع الفيديو المنشورة لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع ولا تتحمل إزاءها تاونات نيوز أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية